المسند خلال كلمته الافتتاحية في المؤتمر
المسند خلال كلمته الافتتاحية في المؤتمر
عمرو عبدالرحمن
انطلق اليوم الخميس، بسوق واقف مؤتمر "قطر الدولي الأول لبيطرة الصقور 2014"، والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام متتالية، بمشاركة مجموعة كبيرة من الأطباء البيطريين العرب والأجانب من داخل قطر وخارجها، والمتخصصين في بيطرة الصقور.
وقدم السيد محمد عبداللطيف المسند نائب رئيس جمعية القناص القطرية، خلال حفل افتتاح المؤتمر الذي أقيم بفندق الجسرة بسوق واقف، ترحيباً بالمشاركين في هذا المؤتمر القيم في طب عالم البيطرة المتطور والمتخصص في بيطرة الصقور، كما رحب بالأطباء والمحاضرين والأكاديميين والمهتمين في رياضة الصيد بالصقور، وتواجدهم على أرض دولة قطر وبين شعبها المحب للصقور.
كما قدم المسند شكره إلى المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" والمكتب الهندسي الخاص ومستشفى سوق واقف للصقور، لدعمهم لإنجاح هذا العمل المحبب إلى البيطريين ومحبي الصقور والى القناص والاتحاد العالمي للصقارة، مشيرا إلى الدور المهم الذي يقوم به المستشفى في خدمة هذا العرف المتوارث.
وقال المسند أن جمعية القناص القطرية تتشرف باحتضان هذا المؤتمر الأول من نوعه في دولة قطر، والذي يحوي جوهرة العلم المتطور والنادر في نفس الوقت من حيث التخصص والمزاولة.
وأكد أن هناك العديد من الأمراض التي قد تصيب الصقور ومن الممكن مواجهتها مستقبلا، "وبناءا على ذلك فإننا نأمل تبادل الخبرات الطبية والبحوث والتي من أجلها أقيم هذا المؤتمر، لنكون جميعا على قدر من الجاهزية الطبية والاستعداد لمواجهة أية أمراض قد تصيب الصقور".
مشاركة عالمية
ومن جانبه قال السيد محمد بن ثواب القحطاني من المكتب الهندسي الخاص إن رعاية مؤتمر "قطر الدولي الأول لبيطرة الصقور تأتي للأهمية التي تشكلها الصقور في حياة أهل قطر والخليج العربي، ومن هنا فان المؤتمر يعول عليه أن يساهم في الخروج بنتائج حيوية على صعيد علاج الصقور والتغلب على الأمراض التي تصيبها.
وأشار القحطاني إلى الإقبال الكبير على المشاركة في المؤتمر من مختلف دول العالم، وهذا ما يؤكد على أهمية المؤتمر والدور الذي تقوم به دولة قطر في هذا المجال.
المزيد من التفاصيل على صفحات "الشرق" غدا الجمعة
Next
رسالة أحدث
Previous
This is the last post.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Top custom blogger templates